Jan 24

منذ يومين أبلغت بأن “عائلة العصفور” تنوي الترصد بي وضربي ضربا مبرحاً بطريقة أعجز بعدها حتى من الكتابة على الكيبورد مرة أخرى … وأن هناك توجه جاد نحو تقديم شكوى جنائية ضدي في مركز الشرطة بتهمة التشهير، وأن الذي يؤخر الموضوع هو طلب الشيخ حميد نفسه بعدم التعرض لي والمساس بشخصي.

وقد كان مطلوباً مني أن أعطي ردي على ذلك، وكان ردي بأني لا أملك أن أقف أمام أحدٍ يريد ضربي أو يريد جري إلى مركز الشرطة بسبب فكرة قمت بالتعبير عنها.

 

أنا أدرك حساسية الموقف وأقدر وأتفهم أن يشعر بعض أفراد عائلة العصفور بالإستفزاز من قبلي، وكنت لأجل ذلك أتغاضى عن محاولات التلويح بالتشهير بمشاكلي الأسرية الخاصة، إما أن يصل الأمر إلى التهديد بالضرب المبرح وبجري إلى مركز الشرطة وأن يكون ذلك بأسم كامل “عائلة العصفور” فهذا بلا شك تصعيدٌ يتعدى الحدود الطبيعية.

كنت أقول سابقاً بأن تمزيق الأوراق لا يمزق الأفكار … وأقول هنا الآن بأن الضرب والسجن لا يجعل من الأفكار تختفي وتموت، بل يجعل الأمور تتعقد وتصبح أكثر بعداً عن أي حلول، خاصة وأن الفكرة التي سوف يتم ضربي وسجني لأجلها لا تتعلق بي شخصياً بل هي فكرة تقال على كل لسانٍ في القرية وما ضربي وسجني إلا تأكيدٌ للفكرة في أذهان الناس وتشويهٌ كبير إلى سمعة ومكانة عائلة العصفور في القرية.

 

كنت قد قلت لمن أبلغني بالتهديد بأن موقف الشيخ حميد فيه حكمة، وأقدر فيه هذه الجانب … وموقفه هذا يعطي إنطباعاً بإمكانية المكاشفة والحوار المباشر والصريح وحل الأمور بشكلٍ ودي ودائم، إلا أن ذلك من الصعب تحقيقه في أجواء التهديد بالضرب والسجن.

 

أني اكتب عن هذا الأمر لا للبحث عن أنصار أو للتجييش أو لتعقيد المشكلة فأنا عندما قررت أن أكون صريحاً وواضحاً وشفافاً فأني أدرك أن لذلك ثمن يجب دفعه … إنما أني أكتب عن هذا الأمر لكي يدرك الأخوة في القرية كيف أن مشاكلنا في القرية لا تصل إلى حل بسبب أننا غالباً لا نستخدم لغة الحوار ولا نقارع الفكرة بالفكرة والحجة بالحجة بل نستخدم أساليب التهديد والتشويه والإرهاب.

 

أخوكم

محمد النحوي

نشرت بواسطة محمد النحوي \\ tags:


7 تعليق على “تطورات ميدانية: تهديد بالضرب والسجن”

  1. 1. طبعي طبع بحراني ماكسرني الهم قال(ت ) :

    (مقتبس):
    (إما أن يصل الأمر إلى التهديد بالضرب المبرح وبجري إلى مركز الشرطة وأن يكون ذلك بأسم كامل “عائلة العصفور” فهذا بلا شك تصعيدٌ يتعدى الحدود الطبيعية.)
    (مقتبس آخر)
    **(وأن الذي يؤخر الموضوع هو طلب الشيخ حميد نفسه بعدم التعرض لي والمساس بشخصي.)**

    ياحجي النحوي وش هالكلام الناتج عن خوف ، أليس الشيخ من عائلة العصفور ؟ ثم أن هناك أمر غريب يحيرني كثيراً وهو كيف وصلت إلى هذا المستوى من القضية أصلاً لأنك ممن يدعي الفتوة بغباء والدليل على ذلك أنك تخص عائلة بأكملها نظراً لتهديد شخص أو أشخاص بسيطه .

  2. 2. أرادت أن ترد قال(ت ) :

    جميل أنك قلت بأن الشيخ لم يقبل بذلك والموضوع متوقف لأن فضيلة الشيخ لا يود أن يتعرض أحد لك ..
    لو كان الشيخ مكترثاً لما تقول .. ولو كان مخطئاً وخائفاً من كلامك أن ينتشر .. لفكر في قمعك كما يقول البعض .. ولكنه لعلمه بأنه على صواب وأن كل ما يدور ويتناقل على كل لسان هو لغو لا معنى فيه ولا هدف .. فما أحب أن يفتح المجال للموضوع بأن يكبر بما لا داعي له ..

  3. 3. محمد النحوي قال(ت ) :

    للتأكيد فقط:

    التهديد جاء بصيغة “كل عائلة العصفور”

    وموقف الشيخ يحسب له فعلا ولست ممن ينكر خيراً لأحد ولو كان ذلك على حسابي
    فالحق أحق أن يتبع

    أخوكم
    محمد النحوي

  4. 4. من المعامير قال(ت ) :

    السلام عليكم
    أحيي فيك أخي النحوي جرأتك في الكتابة وأنت أفضل بكثير من بقية الذين يجرونك جرا للتعبير عن ما يدور في خلجاتهم ( إنت كمال قيل عنك من نوعية المستحمرين ) يعني كالحمار يحمل أسفارا , أعراض الناس ليست لعبة بين يديك وتحت قلمك الفاشل , في نظري تستحق الضرب والسجن بجدارة , وفي نظري أيضا أن الشيخ حميد أفضل منك بكثير مع بعض السلبيات التي يحملها , أنت وكل من يسير على فكرك أكثر الناس فشلا في قريتنا العزيزة وأكثرهم تهديما للنسيج الأسري , وأظن أن كل ماسيجري ويجري لك غضب أبوك وأمك عليك فدعوة الوالدين لا ترد .

    أخوك وقريب منك وتعرفني من أسلوبي في الكتابة

  5. 5. مواطن مطحون قال(ت ) :

    بعد تستاهل يا كليل الدات

  6. 6. يوزرسيف المعامير قال(ت ) :

    ماتفعله يااخي محمد هو خطأ كبير قد يكون لكل فرد اخطاء فلي اخطائي ولك اخطائك وللشيخ حميد اخطائه ولكن من العيب نشر غسيل الناس عيبر موقع الكتروني بحجة التعبير عن الرأي وهو امر نهانا عنه الاسلام , ولو كل فرد ذهب ونشر غسيل شخص اخر بحجة الرأي والرأي الاخر لاصبح الامر فوضى وعشنا في غابه من الصراعات , للنقد حدود وكما ان مداراة الناس نصف العقل , عليك بمداراة الناس لاباظهار عيوب الناس بحجة النقد هي نصيحة لك ان اخذت بها او لم تاخذ بها على راحتك

  7. 7. ابوالحسن المعاميري قال(ت ) :

    يا اخي اكتب وقل ما تريد لكن بشرط ان تجعل الله وضميرك امامك
    ولاتخف ولا تحزن لو اجتمع عليك الكون كله
    ثم ان المعامير فيها ما فيها من الاشخاص الذين لا يخافون الله في شيء ومستعدين ان يشربوا الدم ولكن هم في الواقع وامام الناس كأنهم طيبون وخيرون لا داعي لذكر الاسماء فهم معروفون ولهم تاريخ في الاجرام والسرقة وابنائهم شاهد عليهم

    وثق تماما ان كما يوجد الاشرار فهناك الطيبون والذين تجدهم خصوصا في الازمات ولا تتصور اننا نراك تتعرض لسوء او للضرب واننا سوف نتركك هكذا دون اي حماية او رادع

    واحذر كل الحذر من الوقوع في اي مستمسك ضدك خصوصا وان البعض كما تقول يهددك بالمراكز الشرطة وغيرها

    فتصور منهم اي شيء فاقل شيء انهم يتفقوا مع بعض او يعملوا لك مسرحية وفي نهاية الطاف تدافع عن نفسك ومن ثم يذهبوا الى المركز ويدعوا انك تعرضت لهم بالضرب وهؤلاء شهود
    طعاالشهود بيدعوا انك اعتديت بالضرب فيحين انك كنت تدافع عن نفسك فكل الاحتمالات مفتوحة

    واحمد ربك انك تعيش بعيدا عنهم

    احمد ربك انك لا تعيش وسطهم

Leave a Reply

*